البريد الالكتروني |
basic.hura.abbas@uobabylon.edu.iq |
اسم المادة |
علم النفس التربوي |
مقرر الفصل |
فصلي |
أهداف المادة |
1- تعريف الطلبة بمفهوم علم النفس التربوي وأهميتهِ وأهدافه. 2- فهم خصائص المعلم والمتعلم والعلاقة بينهما. 3- توظيف المعارف التربوية النفسية لخدمة العملية التربوية. |
التفاصيل الاساسية لمادة |
1- مقدمة عن علم النفس التربوي 2- مفهوم الدافعية للتعلم 5- خصائص انتقال اثر التدريب 3- خصائص الذاكرة البشرية 4- مفهوم النسيان 5- خصائص انتقال اثر التدريب 6- التغذية المرتدة 7- التعلم ونظريات تفسيرهِ |
الكتب المنهجية |
لا يوجد |
المصادر الخارجية |
1 – إبراهيم، سُليمان عبد الواحد يوسف (2010) المدخل إلى علم النفس المعاصر، دار إيتراك، القاهرة، مصر. 2 – الحمادي، ناصر محمد(2012) علم النفس التربوي، دار الفكر، عمان، الاردن. 3- الدُلفي، محسن علي(2011) علم النفس العام، دار الكتب العلمية، بغـــــــــــداد، العـــــــــــــــــــراق.
4-الطريحي، فاهم حسين، وحمادي، حسين ربيع(2015)،علم النفس التربوي.
|
معلومات الاضافية |
|
تقريرات الفصل |
الفصل الدراسي 35% |
لمختبر 15% |
الامتحانات اليومية 10 % |
لامتحان النهائي 40% |
40 |
0 |
10 |
50 |
|