تدريسي جامعة بابل

جمهورية العراق
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
جهاز الاشراف والتقويم العلمي
جامعة بابل
تصميم شعبة تطوير المواقع
2017 | 2018

المعلومات الشخصية

اسم القسم التصميم
لمرحلة الثانية
اسم المحاظر زياد عودة ربح
اللقب العلمي مدرس مساعد
المؤهل العلمي ماجستر
مكان العمل قسم التصميم
البريد الالكتروني ziad.aldayan@gmail.com
اسم المادة مجسمات / التصميم داخلي
مقرر الفصل كورسات
أهداف المادة تساعد الطالب على اكتساب المعلومات المناسبة عن الأشكال الهندسية في المستوى والفراغ عن طريق دراسة المجسمات الحقيقية وعمل نماذج لها -تساعد الطالب على اكتساب القدرة على رسم الأشكال الهندسية وفهم خواصها -تساعد الطالب على فهم العلاقات بين الاشكال الهندسية المركبة للمجسمات. -تساعد في تطوير الحس الجمالي عند الطالب من خلال اكتشاف مساحات الاشكال المجسمة و تقدير ابعادها في الفضاء الداخلي. -دراسة أهم التعاريف الخاصة بالتصميم المجسمات. -تنمية أفكر الإبداعي لدى الطالب لانتاج رسومات ثلاثية الابعاد . -تعريف الطالب خواص المواد والخامات الداخلة في عمليات التصنيع المجسمات . -تعريف الطالب بخواص المواد البديلة لعمل المجسمات في الديكور. -إكساب الطالب المهارة الكافية بالرسم مخططات بمقياس الرسم للمجسمات في الديكور. -تعريف الطالب الفرق بين الاجزاء المستقلة في المجسمات واجزاء المجسمات الداخلة في الديكور.
التفاصيل الاساسية لمادة يهدف هذا المقرر الى تعريف الطلاب بالمبادئ الأساسية التي ينبغي مراعاتها عند تكوين المجسمات بشكل عام ، حتى يكون على وعي ودراية بكيفية معالجة تعبيراتهم الفنية والهندسية للمجسمات بشكل جيد ،وتكسب الطلاب أساليب التفكير السليمه مثل: التفكير التأملي، التفكير العلاقي، التفكير الناقد وتنمي لديهم إدراكهم لخواص الأشكال والمجسمات ومعرفة الخواص المناسبة والعلاقات الداخله في المجسمات البسيطة الشائعة وتنمي لديهم كذلك ألأدراك الفراغي والقدرة على رؤية الأشكال في الفراغ ذي ثلاثة أبعاد.
الكتب المنهجية لايوجد
المصادر الخارجية 1- يونس خنفر. القواعد الفنية والهندسية (الرسم والتصميم المشغولات الخشبية والمخططات الهندسية الداخلية).دار الراتب الجامعية بيروت. 2- يحيى حموده.المنظورالهندسي.بيروت - لبنان. 3- ووكاس وونك. مبادئ تصميم المجسمات.ت.أمل الحسني. مؤسسة المعاهد الفنية. العراق.
معلومات الاضافية الكورس الاول : السعي 50% والنهائي 50%
تقريرات الفصل
الفصل الدراسي 35% لمختبر 15% الامتحانات اليومية 10 % لامتحان النهائي 40%
0 0 0 0